المستجدات

الدعوة لكتابة المقالات البحثية-العلمية لدرجها في فصلية الحوار الإستراتيجي الفسلطيني العدد الخاص بمناسبة يوم القدس العالمي

تعلن الأمانة العامة الدائمة للمؤتمر الدولى لدعم الإنتفاضة الفلسطينية لمجلس الشورى الإسلامي.

حقيقة العدوان السعودي على اليمن

السياسية الأمريكية العدائية التي تمارس تجاه اليمن واليمنيين هي سياسة إرهابية بكل ما للكلمة من معنى. فأمريكا هي التي تقود العدوان على اليمن. وامريكا هي التي تعرقل السلام في اليمن. وهذا شيء واضح لا غبارعليه.

بيان حجة الإسلام والمسلمين الدكتور خسروبناه رئيس مجلس إدارة المجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين، في استنكار تصريحات الرئيس الفرنسي

يجب أن تتوطد الوحدة بين المسلمين كي تضرب بقبضة من حديد على أفواه المتزمتين والمهرجين ومن يسعى للإستهزاء من ساحة النبي الكريم محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وبهذا يتم عرض عظمة الإسلام ومكانته السامية والمرموقة.

بيان المجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين يدين السلوك الأخير للحكومة الفرنسية

إن إهانة الأنبياء والإساءة إليهم لم يرحب بها في أي دين ومذهب وهي مثيرة للاشمئزاز والكراهية، وما يقبله السيد ماكرون اليوم على أنه احترام متبادل لوجهات النظر المتضاربة في أذهان شعوب العالم، هي الأفعال الجهلة التي يزيد عمرها عن 1400 عام وهذه الأمور لم تثمر لأصحابها شيء فحسب، بل جميع الذين حاولوا رسم صورة مشوهة لنبي الإسلام صلى الله عليه وآله وسلم مكانتهم في مزبلة التاريخ.



إقامة المؤتمر الدولي للقدرات الإستيراتيجية لتعاليم الإسلام في تحقيق التعايش السلمي


المنوعات

الفائزة بجائزة المصطفى ص: يمكن لباحثي العالم الإسلام ترك بصمات كبيرة في العالم مشارکة

نحن علماء العالم الإسلامي وباعتبارنا باحثين علميين يمكننا أن نترك بصمات كبيرة في العالم

بيان المجمع بسبب إعتقال العالم البارز الدكتور مسعود سليماني

أصدر المجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين بيانا إثر إعتقال العالم البارز الإيراني الشهير الدكتور مسعود سليماني..



أهداف المجمع

١- تحديد القدرات والطاقات العلمية والتنظيم والتعزيز والدعم للأنشطة العلمية والبحثية للأساتذة المسلمين في شتى الجامعات في العالم.
٢- إعداد أرضية مناسبة للتعاونات والتبادلات العلمية والبحثية بين لأساتذة بهدف التنمية العلمية والتعميق الفكري في مختلف المجالات العلمية وذلك من أجل تمهيد أرضية مناسبة لبناء الحضارة الإسلامية الحديثة.
٣- دراسة وتخطيط تشكيل المنظمات يحتاجها العالم الإسلامي ك"المنظمة الدولية للتجارة بين البلدان الإسلامية" و"الجامعة الدولية الإسلامية التخصصية في الشؤون الجزائية".
٤- إنشاء كراسي التنظير  في مختلف المجالات العلمية للأساتذة المسلمين.
٥- توسيع المشاركات والأبحاث العلمية غير الحكومية في إطار إنشاء الحضارة الإسلامية الحديثة.
٦- التنسيق بين الجامعات والمنظمات ذات الصلة بالأبحاث العلمية من أجل التعاونات المثمرة في إطار بناء الحضارة الإسلامية الحديثة.
٧- إعداد أرضية مناسبة للتنمية المادية والمعنوية للمسلمين.
٨- الحد من العصبية والتجمد والعنف بين أتباع المذاهب الإسلامية بالتأكيد على المسامحة والعقلانية والتجدد والتقريب والوحدة والتكاتف بينها.



تاريخ العلوم