عقد المؤتمر الثاني لتبادل التجربيات والآراء بين الأساتذة الجامعيين من مختلف البلدان

عقد المؤتمر الثاني لتبادل التجربيات والآراء بين الأساتذة الجامعيين من مختلف البلدان

عُقد المؤتمر الثاني لأساتذة الجامعات بحضور مجموعة من الأساتذة الأعضاء في المجمع ومجموعة من الضيوف المحترمين، بتاريخ 11/7/2019 وذلك من أجل تحقيق الأهداف المندرجة في اللائحة التأسيسية للمجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين ومن أجل شرح القضايا الكبرى التي تهم المجتمع.
ومع الدعوة إلى عقد المؤتمر الثاني لتبادل الأفكار بين الأساتذة الجامعيين والإعلان عن حضور الأساتذة المحترمين، بدأ المؤتمر في 11/7/2019 في الجامعة التقنية والمهنية. وبعد تلاوة القرآن الكريم، رحّب الدكتور فؤاد أيزدي، المدير العام للمجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين بالضيوف الكرام.
ثم استعرض الدكتور أيزدي أهداف وفعّاليات المجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين وقال: "إن الغرض من إنشاء المجمع هو تلاقي الأنشطة الأكاديمية للأساتذة في خارج وداخل البلاد. في العالم الإسلامي، هناك أساتذة لديهم اهتمامات مشتركة، والمجمع هو أول مؤسسة مدنية تعمل بشكل خاص على إنشاء مجموعات أكاديمية بين أساتذة الجامعات".
وأضاف الدكتور أيزدي: "لإنشاء مجموعات أكاديمية فاعلة في المجالات العلمية بدأنا، من الكليات. وفي المؤتمر السابق، أنشأنا عدة مجموعات وحددنا رؤساء لهذه المجموعات. وأما سبب دعوتنا لكم أيها الحضور الكريم هو الأساتذة الكرام إما درسوا في الخارج أو أنهم متخصصون في اللغات الأجنبية. وفي ختام حديثه طلب الدكتور إيزدي من الأساتذة الحاضرين في المؤتمر الإفصاح عن آرائهم ووجهات نظرهم بشأن أنشطة المجمع وفعالياته، وبعد ذلك، ألقى بعض الأساتذة محاضرات حول قضايا متعددة وأعربوا عن آرائهم بشأن أنشطة المجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين. وكان من بين من ألقى كلماته من بين الحضور الكرام:
الدكتور سعيد نظري التوكلي عضو الهيئة التدريسية في جامعة طهران؛
الدكتور أسد اللّهي، أستاذ بجامعة طهران؛
الدكتور يوسفي، أستاذ بجامعة شريف التكنولوجية؛
الدكتور سيموني، أستاذ بقسم اللغة الأرمنية بجامعة آزاد؛
الدكتور شاكر زاده، عضو معهد بحوث علوم الفضاء؛
الدكتور شجاع الديني، عضو الهيئة التدريسية بجامعة خوارزمي؛
الدكتور جليلي، عضو الهيئة التدريسية بالجامعة التقنية؛
الدكتور دلاور، عضو الهيئة التدريسية بجامعة طهران؛
الدكتورة خزعلي، عضوة الهيئة التدريسية وأستاذة جامعية؛
الدكتورة عزيز محمدي، أستاذة اللغة الإنجليزية وآدابها؛
الدكتور وفائي، رئيس قسم العلوم الفنية للمجمع الدولي لأساتذة الجامعات المسلمين؛